أخبار اليومثقافةفيديوهات

تابع الآن إعصار ميلتون إلى الفئة الخامسة لحظة بلحظة

تحول إعصار ميلتون إلى الفئة الخامسة في يومين. ألقِ نظرة على التطور السريع للعاصفة من الفضاء.

ومن المتوقع أن يضرب إعصار ميلتون، وهو الآن من الفئة الرابعة، الساحل الغربي لفلوريدا يوم الأربعاء.

اشتدت قوة ميلتون بسرعة يوم الاثنين، حيث وصلت سرعة الرياح إلى 180 ميلاً في الساعة.

يتتبع القمر الصناعي GOES-16 التابع لـ NOAA العاصفة أثناء تحركها عبر خليج المكسيك.

تستعد ولاية صن شاين ستيت لطقس أكثر قسوة في أعقاب إعصار هيلين.

اشتدت قوة إعصار ميلتون بسرعة إلى عاصفة من الفئة الخامسة يوم الاثنين، مما دفع حاكم فلوريدا رون ديسانتيس إلى إعلان حالة الطوارئ في 51 مقاطعة على طول الشواطئ الغربية لفلوريدا.

العديد من المقاطعات، بما في ذلك شارلوت وهيلزبره وماناتي، لديها أوامر إخلاء إلزامية، ومن المتوقع حدوث المزيد مع اقتراب العاصفة.

شاهد التطور السريع لإعصار ميلتون من الفضاء

بلغت سرعة الرياح القصوى في ميلتون يوم الأحد 65 ميلاً في الساعة. بحلول يوم الاثنين، زادت سرعتها إلى 155 ميلاً في الساعة بينما كانت في طريقها عبر خليج المكسيك باتجاه فلوريدا، وفقًا للمركز الوطني للأعاصير.

يتتبع القمر الصناعي GOES-16 التابع لـ NOAA إعصار ميلتون من الفضاء. إليكم لمحة سريعة عن تطور العاصفة، التي بدأت في وقت مبكر من بعد ظهر يوم السبت كعاصفة استوائية بسرعة رياح تبلغ 35 ميلاً في الساعة.

وإليك كيف بدا بعد ظهر يوم الاثنين كإعصار من الفئة 5 مع رياح تصل سرعتها القصوى إلى 180 ميلاً في الساعة. وقال خبراء الأرصاد الجوية في الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي (NOAA) إن العاصفة كانت تتحرك بشكل غير منتظم عبر جنوب خليج المكسيك.

ميلتون هي واحدة من أسرع العواصف كثافة داخل حوض المحيط الأطلسي.

وقالت ستيفاني زيك، الأستاذة المساعدة في قسم الجيولوجيا بجامعة فرجينيا للتكنولوجيا، إن “معدل التكثيف هذا هو الثالث بالنسبة لحوض المحيط الأطلسي، بعد إعصار ويلما (2005) وإعصار فيليكس (2007)، اللذين اشتدادا بمقدار 105 ميل في الساعة و100 ميل في الساعة، على التوالي”. Business Insider في بريد إلكتروني.

التقط رواد الفضاء على متن محطة الفضاء الدولية هذا الفيديو صباح يوم الاثنين أثناء تحليقهم فوق العاصفة من الفئة 5 من مسافة آمنة تبلغ 250 ميلاً فوق الأرض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock