أخبار اليوم

البريد التونسي ينشر بلاغ عاجل يهم كل الحرفاء

خلال مداخلة هاتفية عبر موجات إحدى الإذاعات الخاصّة، اليوم الأربعاء 4 سبتمبر 2024، أعلن الحبيب الميزوري، الكاتب العامّ للجامعة العامة للبريد المنضوية تحت لواء الاتّحاد العامّ التّونسي للشّغل، أنّ الهيئة الإدارية القطاعية للجامعة العامة للبريد قرّرت تنفيذ إضراب للقطاع يومي 24 و25 سبتمبر الجاري، وذلك “للتنديد بتواصل النقص الفادح في عدد الأعوان، واحتجاجًا على عدم التزام وزارة الإشراف بإنشاء صندوق اجتماعي وسن النّظام الأساسي، وغيرها من التعهدات”.

الميزوري أشار بالمناسبة إلى أنّ بعض مكاتب البريد أغلقت أبوابها بسبب النقص الفادح في عدد الأعوان، مضيفا أنّ الأعوان الذين تتم إحالتهم على التقاعد لا يتم تعويضهم. كما أكّد أنّ مناظرة انتداب أعوان البريد تمّت منذ 5 سنوات لانتداب 200 عون وإلى حدّ الآن لم يُباشروا عملهم.

الكاتب العامّ للجامعة العامة للبريد، الحبيب الميزوري، قال إنّ البريد حقّق أرباحا فاقت الـ170 مليارا من الملّيمات، خاصّة وأنّ العديد من الخدمات انتقلت إلى البريد، خاصّة منها الخدمات الاجتماعية.

وشدّد الكاتب العام للجامعة العامة للبريد على أنّ “أبواب الحوار مفتوحة وتمّت مراسلة وزير تكنولوجيات الاتصال فور تعيينه”، مشيرًا إلى أنّ “باب الحوار مع النقابات كان مغلقًا في عهد الوزير السابق”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock