أخبار اليومسياسة

عاجل: عبير موسي توجه كلمة للشعب التونسي

عاجل / من سجن النساء بمنوبة: عبير موسي تترشح للإنتخابات الرئاسية و توجه هذه الكلمة للشعب التونسي

خلال ندوة صحفية انعقدت اليوم الخميس 25 جويلية 2024، أكد الأستاذ كريم كريفة، عضو هيئة الدفاع عن عبير موسي، رئيسة الحزب الدستوري الحر، أن الحزب لن يرشح سوى عبير موسي للانتخابات الرئاسية.

وأضاف كريفة أن هيئة الدفاع عن عبير موسي والديوان السياسي للحزب سيتوليان إيداع ملف ترشحها لدى الهيئة العليا المستقلة للانتخابات

تمسّك أعضاء المكتب السياسي للحزب الدستوري الحرّ بقرار تقديم ملف ترشح رئيسة الحزب عبير موسي للانتخابات الرئاسية القادمة خلال الفترة الرسمية المحددة من الهيئة العليا المستقلة للانتخابات من 29 جويلية إلى 10 أوت 2024، “حتّى وإن تمّ رفضه”، وفق تأكيدهم.

واعتبر أعضاء المكتب السياسي للدستوري الحرّ أنّ “ملف مرشحتهم يواجه صعوبات خارجة عن نطاق اللجنة والمكتب السياسي وهيئة الدفاع”، حسب تصريح علي البجاوي، رئيس لجنة الدفاع عن عبير موسي وعضو المكتب السياسي للحزب، لموزاييك، الخميس 25 جويلية 2024.

وأضاف علي البجاوي أنّه تمّ التقدّم بطلب التوكيل للقضاء مثلما نصّت على ذلك الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في الأمر الترتيبي الخاصّ بها إلاّ أنّه رُفِض، كما تمّ التقدّم بطلب سحب الاستمارة إلاّ أنّه أيضا قوبل بالرفض، وفق قوله.

وقال: “إجراء تقديم مطلب الترشح أصبح مستحيلا بهذا الرفض، ورغم عدم استكمال النواقص بسبب إجراءات الهيئة سنقدّم الطلب..”، مضيفا أنّ “إجراء الهيئة لا يضمن تكافؤ الفرص بين المرشحين”.

وفي سياق آخر، انتقد البجاوي “محاولات بعض الصفحات نشر حكم في حقّ رئيسة الحزب يقضي بسجنها خمس سنوات وإمكانية دعوتها في قضايا أخرى قبل استكمال هيئة الدفاع المرافعة أمام هيئة الدائرة الجناحية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock