أخبار اليومثقافة

حُكمت بسنة سجنا في الجزائر: مستجدات عاجلة تهم دنيا قاني الفتاة التونسية

أكد المحامي الجزائري فيصل درويش، في تصريح للديوان اف ام، اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر، أنه تم منذ قليل اطلاق سراح الفتاة التونسية دنيا قاني،

التي حُكمت بالسجن لمدة سنة، مع ايقاف العقوبة في حقها مبينا أنها ستعود لتونس مساء اليوم وفق قوله

وكانت دنيا قاني، أثارت جدلا واسعا بعد نشرها لفيديو أكدت فيه تعرضها للتحرش بالجزائر، وقالت”إن الجزائر خطيرة جداً وغير آمنة للنساء.”

يذكر أن محمد شهدي محامي التونسية دنيا قاني الموقوفة بالجزائر منذ أيام قليلة والتي حكم عليها بسنة سجن أن منوبته تعرضت لتحرش جنسي من طرف أنفار يحملون الجنسية الجزائرية.

وأوضح الأستاذ شهدي أن منوبته تعرضت لسوء معاملة من أعوان الدرك الجزائري عند توجهها لتتقدم بشكاية ثم تم ايقافها ومحاكمتها عند نشرها مقطع فيديو على شبكة التواصل الاجتماعي تشرح فيه ما تعرضت له.

وأكد المتحدث في تصريح أدلى به لإذاعة ديوان أف أم ان منوبته تمت محاكمتها في ظرف وجيز جدا حيث حُكم عليها بسنة سجن وبخطية قدرها 30 ألف دينار جزائري بعد يومين فقط من تاريخ الاحتفاظ بها كما أنها لم تتمكن من الاتصال بمحامي أو بعائلتها.

وتابع أن سبب المحاكمة أساسا في الفيديو الذي نشرته دنيا على شبكة التواصل الاجتماعي والذي اعتبرت فيه أن تعامل الدرك الجزائري لم يكن في مستوى المضايقة التي تعرضت إليها.

وأردف أن التهمة المتعلقة بمنوبته قضائيا هي :” الإساءة إلى الغير عبر شبكات التواصل الاجتماعي ونسبة أمور غير صحيحة لموظف عمومي.”

يذكر أن دنيا ڨاني موقوفة بالجزائر منذ حوالي يومين وقد تداول ناشطون قصتها على نطاق واسع، وقد اعتبرت الصحافة الجزائرية أن دنيا مست من هيبة الجزائر عبر تصريحها في الفيديو الذي نشرته والذي قالت فيه أن “الجزائر بلد غير آمن بالنسبة إلى النساء.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock