أخبار اليومفيديوهات

كميات الأمطار المسجّلة خلال الساعات الماضية

يكون طقس اليوم الاثنين أحيانا كثيف السحب مع أمطار مؤقتا رعدية بالجنوب وتكون أحيانا غزيرة و بكميات محليا هامة بعد الظهر بالجنوب الشرقي ثم تشمل الوسط و و الشمال الشرقي آخر النهار و أثناء الليل مع تساقط البرد بأماكن محدودة وفق المعهد الوطني للرصد الجوي

وتهب الريح من القطاع الشرقي ضعيفة فمعتدلة تتقوى تدريجيا بالسواحل الشرقية  كما تتجاوز مؤقتا  70كلم/س أثناء ظهور السحب الرعدية. 

ويكون البحر عامة متموجا و يصبح مضطربا إلى شديد الاضطراب أثناء الليل بخليج قابس. 

و تتراوح الحرارة القصوى عامة بين 20 و 25 درجة و تكون في حدود 18 درجة بالمرتفعات الغربية وتصل إلى 27 درجة بالجنوب الغربي.

كميات الأمطار المسجّلة خلال الساعات الماضية

شهدت بعض مناطق البلاد خلال السّاعات الماضية نزول كمّيات متفاوتة من الغيث النّافع.

يتميز الطقس اليوم الأحد 20 أكتوبر 2024، بنزول أمطار مؤقتا رعدية بالمناطق الساحلية الشمالية، تشمل تدريجيا بقية مناطق الشمال ومحليا الوسط بعد الظهر ولاحقا الجنوب الشرقي آخرالليل مع إمكانية تساقط البرد بأماكن محدودة.

وتكون الأمطار، وفق بلاغ أصدره المعهد الوطني للرصد الجوي، أحيانا غزيرة بمناطق أقصى الشمال الغربي في حين تهب الرياح من القطاع الشمالي قوية نسبيا قرب السواحل وضعيفة فمعتدلة ببقية الجهات وتتجاوز مؤقتا 70 كلم/س أثناء ظهور السحب الرعدية.

ويكون البحر شديد الإضطراب فمضطربا في حين تتراوح الحرارة القصوى بين 21 و 24درجة بالشمال وفي حدود 19 درجة بالمرتفعات الغربية و بين 25 و 27 درجة بقية الجهات.

في ما يلي قائمة كمّيات الأمطار المسجّلة، بحساب الملّيمتر، من الساعة 07:00 من صباح يوم أمس إلى غاية الساعة

تحذير لجميع مستعملي #الطريق_السيارة

أكدت شركة تونس للطرقات السيارة تسجيل عدّة حوادث تمثلت في انزلاق شاحنات على الطريق، مما تسبب في أضرار مادية واصطدام بعربات أخرى، وذلك بسبب تهاطل كميات من الأمطار.

وذكّرت الشركة بأن السرعة المفرطة تزيد بشكل كبير من مخاطر الحوادث، داعية مستعملي الطريق إلى الحذر و احترام السرعة المحددة خاصة عندما يكون المعبٌد مبلل.

كما دعت سائقي الشاحنات الثقيلة ونصف المقطورات، إلى اليقظة والانتباه.

يتميز طقس اليوم، بظهور سحب أحيانا كثيفة مع أمطار بالمناطق الساحلية للشمال والوسط ثم ظهور خلايا رعدية بعد الظهر بالمناطق الغربية تكون مصحوبة بأمطار مؤقتا غزيرة مع تساقط البرد بأماكن محدودة وتشمل تدريجيا الجهات الشرقية آخر النهار وأثناء الليل.

وتكون الريح من القطاع الشمالي بالشمال والوسط ومن القطاع الشرقي بالجنوب قوية قرب السواحل الشرقية ومعتدلة فقوية نسبيا ببقية الجهات كما تتجاوز مؤقتا 70 كلم/س أثناء ظهور السحب الرعدية.

البحر متموج بالشمال وشديد الاضطراب إلى هائج بالسواحل الشرقية.

الحرارة في انخفاض و تتراوح القصوى بين 19 و 24 درجة بالشمال والوسط و تكون في حدود 17 درجة بالمرتفعات الغربية وبين 25 و 3

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock